برنامج فردي، يتعامل مع مفاهيم الاضطرابات الانفعالية والسلوكية، كاضطراب طيف التوحد، واضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، اضطراب المسلك، وكل الاضطرابات النمائية. وهو يتعامل مع تصنيف تلك الاضطرابات ومعرفة أسبابها وخصائصها والنظريات العلمية القائمة عليها وكذلك طرق التقليل منها ومجالات الممارسة الإكلينيكية والمعرفة الجيدة ببرامج التدخل المبكر.

إعداد خريج قادر على تعليم وتأهيل ذوي الاضطرابات الانفعالية والسلوكية من خلال إعداد وتطبيق برامج فعالة في تحسين جوانب النمو المختلفة وتقييمها بما يحقق الإرشاد للأسرة والمجتمع والشراكة الفعالة مع مختلف الهيئات والمؤسسات ذات الصلة بما يسهم في تطوير البحث العلمي.

  • يتبنى فلسفة الدمج التعليمي والمجتمعي لذوي الاضطرابات الانفعالية والسلوكية وفقا لاهداف التنمية المستدامة.
  • يشارك في إعداد برامج التدخل المبكر والبرامج التشخيصية والإرشادية والتأهيلية لذوي الاضطرابات الانفعالية والسلوكية.
  • يتفاعل مع الأسرة والمؤسسات والمراكز المجتمعية في رعاية ذوي الاضطرابات الانفعالية والسلوكية وفقا لاهداف التنمية المستدامة.
  • يلتزم بالميثاق الأخلاقي للمهنة والمعايير الاجتماعية في التعامل مع ذوي الاضطرابات الانفعالية والسلوكية.